تحميل كتاب الف ليلة وليلة كامل pdf

تحميل كتاب الف ليلة وليلة كامل pdf
كتاب : ألف ليلة وليلة نسخة أصلية كاملة بصيغة pdf
المؤلف : (تراث انساني ليس له مؤلف محدد)

للتحميل اضغط هنا
ألف ليلة وليلة هو كتاب يحتوي على باقة من الحكايات التي انتشرت منذ آلاف السنين في الشرق الأوسط وجنوب آسيا بالإضافة إلى القصص التي تم تجميعها وتترجمتها إلى العربية خلال عصر الامبراطورية العباسية. أطلق على الكتاب في اللغة الإنجليزية اسم الليالي العربية، منذ أن تم اصدار الترجمة الإنجليزية الأولى له سنة 1706.
تم تجميع هذا الكتاب خلال قرون، من طرف مؤلفين ومترجمين ومنقبين من الشرق الاوسط وجنوب آسيا وشمال افريقيا. يعود زمن قصص الف ليلة وليلة إلى القرون السحيقة والوسطى لكل من الحضارات المصرية والهندية والفارسية والعربية بالاضافة الى حضارات بلاد الرافدين. تحميل كتاب الف ليلة وليلة كامل pdf
ما هو شائع عن كتاب الف ليلة وليلة هي القصة الإطارية قصة الملك شهريار وجاريته شهرزاد، وهي القصة التي أدرجت في جميع القصص في الكتاب. حيث أن الحكايات تنطلق أساساً من تلك القصة الاطارية، أي أن كثيرا من القصص في الكتاب تحكيها شهرزاد للملك شهريار. وبعض الحكايات مؤطرة داخل قصص فرعية أخرى، بينما قصص أخرى تبدأ وتنتهي من تلقاء نفسها. الجزء الأكبر من نصوص الكتاب كتبت بأسلوب النثر، ويتم استعمال أبيات شعرية في بعض الاحيان للتعبير عن العاطفة المتزايدة، وأحياناً تستخدم الأغاني والألغاز. معظم القصائد هي مقاطع مفردة أو رباعيّة، كما أن بعضها يكون أطول من ذلك.
هناك قصص أخرى مشهورة يحتوي عليها كتاب ألف ليلة وليلة، مثل (علاء الدين والمصباح السحري)، و(علي بابا والأربعون لصاً)، و (رحلات السندباد السبع)، بالاضافة إلى بعض الحكاوي الشعبية في الشرق الأوسط التي يرجح بعض المؤرخين أنها قصص حقيقية.
Widgets

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *